النُجم العُماني الفيصل الزُبير يُنهي السباق الأول خامسًا في الجولة السادسة من سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية 2021 على حلبة مونزا الإيطالية

سلسلة سباقات جي تي المفتوحة الدولية 2021

الجولة السادسة حلبة مونزا الإيطالية، 23 – 26 أيلول (سبتمبر) 2021

مونزا (إيطاليا): تمكَّن السائق العُماني الفيصل الزبير، مع زميله الإسباني أندي سوسيك، من إنهاء السباق الأول، من الجولة السادسة من سلسلة تحدّي جي تي المفتوحة الدولية لموسم 2021، في المركز الخامس، علمًا بأن حَلَبة مونزا الإيطالية العريقة تستضيف السباق.

امتدَ السباق الأول لسبعين دقيقة، وأُقيم في أجواء جافة، انطلق الفيصل وزميله أندي من المركز السادس على شبكة الانطلاق في سيارة بورشه “911 جي تي 3 آرمن تحضير فريق ليخنِر للسباقات، وتقدما مركزًا واحدًا خلال السباق الذي فاز به مارتن كودريتش وإيثان سيميوني بفارق 2.713 ثانيتان عن الثُنائي ميكاييلي بيريتّا وفريدريك شاندورف في سيارتهما لامبورغيني بألوان فريق فينشينزو سوسبيري للسباقات“.

وأنهى السائقان ماركو بونانومي وجاكوبو غويديتِّي السباق ثالثًا في سيارة هوندا أن أس أكس – جي تي 3″ بألوان فريق رينو للسباقات“.

قال الفيصل: “سعيدٌ بإنهائنا السباق في المركز الخامس، أعتقد باننا قدمنا عملًا جيدًا، ثلاثة سائقين من الأربعة الأوائل أمامنا هم سائقون ضيوف، ومن الجيد تحقيقي المركز الثاني على صعيد البُطولة. لم يكُن سباقًا سهلًا، ونأمل تقديم تأديةٍ أفضل في السباق الثاني“.

وأضاف: “للأسف، خسرنا 4.5 ثواني في منصات الصيانة، وهذا أضرَّ بنا، حاولنا التقدُّم عبر الخطط مستغلين السير في كأس بورشه لكن لم يُجدِ ذلك نفعًا، مع ذلك، يُعدُّ المركز الخامس جيدًا ونأمل تسجيل نتيجةٍ أفضل في السباق الثاني“.

سجَّل الفيصل وأندي سادس أسرع توقيت في التجارِب التأهيلية للسباق الأول، بتوقيت 1:47.278 دقيقة، في حين كان قُطب الانطلاق من المركز الأول من نصيب بيريتّا وشاندورف، وسجَّل بونانومي وغويديتِّي ثالث أسرع توقيت.

تولى أندى مهمة القيادة في النصف الأول من السباق، وتمكَّن من التقدم للمركز الخامس في اللفة الأولى وحافظَ عليه في أول عشر دقائق من السباق، في حين كان بيريتّا يتصدَّر السباق أمام بونانومي.

تمكَّن أندي من التقدّم للمركز الرابع بعدها بقليل، واقتربَ من ثُلاثي الصدارة عندما رُفِعَت الأعلام الصفراء ودخلت سيارة الأمان للمسار لفترةٍ قصيرة. تمكَّن كودريتش من التقدُّم للمركز الثاني على حساب بونانومي.

بعدها بـ 15 دقيقة تولى الفيصل زمام القيادة، حيث تبقى على السباق 41 دقيقة، وكان الأول بين مجموعة الصدارة ممن يدخلون لاستبدال السائقين، باستثناء غيوديتِّي بديل بونانومي. تراجع العُماني للمركز الـ 13، لكنه عاد للمركز العاشر عندما أجرى عدد من السائقين أمامه توقفات في منصات الصيانة، وصعد إلى المركز الخامس عندما أكمل بقية السائقين توقفاتهم.

بقي أمام الفيصل 28 دقيقة للتقدُّم في الترتيب، حيث كان سيميوني أولًا يليه غيوديتِّي وفابريزيو كريستاني وشاندورف، صعد شاندورف للمركز الثالث في اللفة الـ 23، في حين اقترب الفيصل من كريستاني – صاحب المركز الرابع، وقلَّصَ الفارق بينهما إلى 3.456 ثواني.

واصل الفيصل خُطَة قضم الثواني، حيث انخفض الفارق إلى 2.28 ثانيتين قبل 19 دقيقة على نهاية السباق، ومن ثم انخفض إلى 1.585 ثانية قبل 17 دقيقة على انتهاء السباق.

انخفض الفارق مجددًا إلى 1.51 ثانية بعد اجتياز 29 لفة وتبقي 13 على انتهاء السباق، ولكن لم يتمكَّن الفيصل من تجاوز كريستياني في سيارة فيراري 488، واكتفى بالمركز الخامس بفارق 0.987 من الثانية فقط. وتمكَّن سيميوني من صدّ هجمات شاندورف ليحصد الفوز بالسباق، في حين تراجع غيوديتِّي للمركز الثالث في اللفات الأخيرة من السباق.

لم يُشارك أي من سائقي فئة المُحترفين بروفي فترة التجارب الحرة التي أُقيمت بعد ظهر يوم الخميس، والتي سجَّل فيها لوريس سبينيلّي وفلوريان شولتزي من فئة الهواة المحترفين برو آمأسرع توقيت في سيارة مرسيدس أيه أم جي – جي تي 3″.

سجَّلَ سائق سيارة بورشه انطلاقةً متعثرة قليلًا في هذه الجولة، حيث تراجعا للمركز السابع خلال مدّة التجارِب الحرة صباح يوم الجمعة، التي استمرت لساعة واحدة، في حين سجَّل كودريتس وسيميوني أسرع توقيت في سيارة مرسيدس أيه أم جي – جي تي 3″.

تصدر سبينيلِّي وشولتزي قائمة أسرع الأوقات في مدّة التجارِب الحرة الثالثة مع تسجيلهما توقيت 1:48.444 دقيقة، وخاص الفيصل وأندي 13 لفة وانهيا المدّة في المركز الـ 11.

تُقام مدّة التجارِب التأهيلية الثانية يوم الأحد، 26 أيلول (سبتمبر)، الساعة 9:00 صباحًا بتوقيت وَسَط أوروبا (الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت مسقط)، على أن يُقام السباق الثاني الساعة 2:30بعد الظهر بتوقيت وَسَط أوروبا (5:30 مساءً بتوقيت مسقط)، ويمتد لساعة واحدة.

الترتيب العام المُؤقت لبُطولة جي تي المفتوحة العالمية موسم 2021 – بعد 11 سباقًا:

السائقان                                                                                    النقاط

01- فريدريك شاندورف (سويسرا)/ ميكاييلي بيريتّا (إيطاليا)            126 نُقطة

02- أندي سوسيك (إسبانيا)                                                       96 نُقطة

03- بابتيست مولان (بلجيكا)/ يوكي نيموتو (اليابان                       81 نُقطة

04- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان)                                              78 نُقطة

05- أولِّي ميلّروي (بريطانيا)/ برِندان إيريب (أمريكا)                      65 نُقطة

06- لوريس سبينِلِّي (إيطاليا)                                                   55 نُقطة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.