سيباستيان فيتيل يتوقع منافسة قوية على الفوز بسباق باكو للفورمولا 1

الألماني تغلّب على ثنائي مرسيدس وريد بُل في الحصة التأهيلية لينطلق أولاً للمرة الثالثة على التوالي هذا الموسم

باكو – أذربيجان: يتوقع سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتيل أن يشهد سباق جائزة أذربيجان الكبرى، رابع جولات بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2018، منافسة محتدمة على مراكز منصة التتويج بين أكثر من فريق وسائق.

وسجّل فيتيل التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية في حلبة مدينة باكو، ليضمن مركز الانطلاق الأول للمرة الثالثة على التوالي هذا الموسم بعد تفوقه على ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس.

من ناحيته، ينطلق زميل فيتيل في الفريق كيمي رايكونن من المركز السادس نتيجة خطأ ارتكبه في لفته السريعة الأخيرة، فيما ينطلق ثنائي ريد بُل من المركزين الرابع والخامس.

وبعد نهاية الحصة التأهيلية في باكو، قال فيتيل: “شعرت أن سيارتي كانت جيدة في القسمين الأول والثاني من هذه الحلبة الصعبة. لكن في القسم الثالث من الحصة التأهيلية، كانت لدي سيارة تستجيب لكل ما أريده”.

وأكمل: “اللفة السريعة الأولى في القسم الثالث من الحصة كانت جيدة جداً، لكنني ارتكبت بعض الأخطاء البسيطة. حاولت الاحتفاظ بتوقيتي الأسرع في اللفة الأولى، ولحسن الحظ كان كافياً ليضمن لي الانطلاق من المركز الأول”.

وأضاف: “أعتقد أن المنافسة في السباق ستكون قوية بالتأكيد، أي شيء قد يحصل مع دخول سيارة الأمان ومن الجيد أن سيارتنا كانت قوية في الحصة التأهيلية، ما يعني أننا في وضع جيد للسباق. أشعر بثقة كبيرة أثناء القيادة، وفي هذه الحلبة التقنية والمليئة بالتحديات يعتبر ذلك ممتعاً جداً”.

ويتصدر فيتيل حالياً الترتيب العام لبطولة السائقين بفارق 9 نقاط عن هاميلتون.

.وينطلق سباق جائزة أذربيجان الكبرى الساعة 5:10 بعد ظهر الأحد بالتوقيت المحلي لمدينة باكو.

News Reporter

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.